كيفيه كتابه رسالة الدافع

تاكد من تغطيه جميع النقاط أدناه لصياغة رسالة الدافع مقنعه للحصول علي درجه الماجستير الخاص بك:

اكتب بعض الأفكار الرئيسية التي تريد تضمينها ، والنقاط الهامه التي ترغب في تغطيتها في رسالة التحفيز الخاصة بك وبناءها في وقت لاحق حولها ، ثم إثراء محتواها.
جعل هدفك واضحة: تقديم معاينه قصيرة لبقية الرسالة
لماذا تعتقد ان الجامعة وبرنامج الماجستير هي مثيره للاهتمام ومناسبه بالنسبة لك ؟
التركيز علي بعض من اقوي المؤهلات الخاصة بك ، والتجارب الماضية (الخبرات الدولية هي دائما ذات الصلة) والصفات ؛ تنظيم الفقرات khediwy الوسطي من حيث المؤهلات الأكثر صله بالبرنامج علي الأقل ، ويمكنك أيضا الرجوع إلى سيرتك الذاتية لمزيد من التفاصيل.
لا تكتب أكثر من اللازم. معظم الرسائل الدافعة هي نصف صفحه طويلة ، وأبدا أطول من 1 صفحه!
يمكنك الاختيار بين هيكل من 3 فقرات (مقدمه ، هيئه ، outro) ، أو بنيه من 5 فقرات (حيث يتضمن الجسم 3 فقرات منفصلة).
النظر في الاشاره إلى مصادر الهام في حياتك-الأشياء التي وضعت لكم علي المسار الحالي الخاص بك. ولكن لا تجبره ، ولا تنفق الكثير من الرسالة علي ذلك.
هنا حيث يمكنك أيضا النظر في عدم ذكر بعض الأشياء الأقل اهميه. هذا يساعد مع تركيز الرسالة ويجعل من الأسهل للقراءة.
تنطبق علي درجه الماجستير الدولية

كيفيه إنهاء رسالة تحفيزيه
ما عليك سوي تلخيص النقاط الرئيسية التي قمت باجراءها وذكر هدفك الرئيسي من الرسالة – ليتم قبوله للبرنامج. https://www.khediwy.com اختتم باعاده الاهتمام الخاص بك وإظهار التقدير لفرصه لإثبات نفسك في الرسالة (في بعض الحالات ، يمكنك ان تسال عن مقابله شخصيه). ربما أيضا اذكر مره أخرى لماذا كنت ستكون طالبا قيمه للبرنامج. كما جرت العادة ، والحفاظ علي النقطة.

لا تنسي ان تكتب اسمك بوضوح وتوقيع الرسالة.

كن شخصيا وأصليا
إعطاء القراء بعض البصيرة عنك ، كفرد. تذكر ان هذه وثيقة شخصيه من المتوقع ان تثبت انك مختلف عن بقية المتقدمين وان الصفات والمهارات والمؤهلات الخاصة بك تجعلك مناسبه للمشاركة في برنامج الماجستير.

علي الرغم من انه قد يكون من المفيد في بعض الأحيان ان يكون أمثله الحرف الدافع الأخرى ، لا نسخ الرسائل الأخرى التي رايتها ومحاولة ان تكون الأصلي ، كما انها سوف تساعد كثيرا! أيضا ، تجنب التفاخر كثيرا عن نفسك. لا يتوقع منك ان تقدم نفسك كبطل خارق ، ولكن ان تكون موضوعيه وواقعيه. أيضا ، تاكد من عدم الصوت يائسه عند كتابه الرسالة الخاصة بك ، أو الدراسة في تركيا محاولة الكثير ليكون محبوبا. وينبغي ان يكون هذا واضحا: لا تشمل اي معلومات كاذبه في رسالتكم! قراءه لجان القبول الكثير من الرسائل الدافعة ويمكن بسهوله بقعه هذه المحاولات.

البحث عن المنح الدراسية مع Studyportalsات

كن محترفا ومتناسقا
سواء كانت الطريقة التي تبدو بها رسالة التحفيز الخاصة بك ، وطريقه تنظيمها وتنظيمها في الفقرات ، وحجم الخط ، وطول الرسالة ، أو الفقرة الاولي ، فان الانطباع الأول يحسب دائما!

تقديم الرسالة الخاصة بك في شكل المهنية ، والأسلوب ، والنحو (علي سبيل المثال ، استخدام نفس الخط ، ونفس الاختصارات في جميع انحاء الحرف ، وما إلى ذلك). تحقق من اي أخطاء يمكنك العثور عليها. https://www.khediwy.com هذه الخطوة مهمة جدا لان التفاصيل الصغيرة تصنع الفرق.

لا تجعل الجمل الخاصة بك طويلة جدا ، لان هذا يمكن ان تجعل الرسالة أكثر صعوبة في القراءة. أيضا محاولة استخدام الصياغة المستخدمة عاده بدلا من ذلك معقده ، صياغة منمق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *